منتدى عين معبد أون لاين



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تسعيني يتزوج امرأة من سنه في عين معبد بالجلفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MaHFouD

avatar

ذكر
نوع المتصفح نوع المتصفح : firefo10
نسخة المنتدى نسخة المنتدى : PhpBB3
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100 %
عدد المساهمات : 202

مُساهمةموضوع: تسعيني يتزوج امرأة من سنه في عين معبد بالجلفة    الأربعاء ديسمبر 15, 2010 10:38 am

عريس في التسعين يعقد قرانه على ستينية في الإدريسية

تسعيني يتزوج امرأة من سنه في عين معبد بالجلفة


14-11-2010 الجلفة: محمد بن جدو


العروس لم تخرج للقائنا لأنها جديدة وفق التقاليد

في الوقت الذي يعرف سن الزواج تراجعا رهيبا بين شبابنا العاجزين عن إتمامنصف دينهم لمبرر مادي بالدرجة الأولى، لا يجد عرسان في خريف عمرهم التسعينصعوبة في إيجاد نصفهم الثاني، ليزف إليهم في ولائم لا تختلف عن أعراس شبابفي العشرين، وهو ما وقفنا عليه بولاية الجلفة. لم نصدق أولالأمر عندما بلغنا أن شيخا في التسعين من العمر ببلدية عين معبد بولايةالجلفة، قد تزوج امرأة في التسعين أيضا، وأقاما عرسا تألقت فيه العروسبفستان نايلي أبيض، وجلست إلى جانب عريسها في السيارة على وقع الزغاريد،قبل أن يثبت أن الخبر حقيقة ونحن نطرق باب العريس السيد ''قربة عبو''،الذي خرج إلينا وهو يتلمس الأشياء لضعف بصره.
وفي دردشة جمعتنا بالعريسوهو من مواليد1920، ذكر أنه ترمّل مع بداية السنة الجارية، ولم ينجبأطفالا من زوجته الراحلة، فتزوج مؤخرا من امرأة في الأربعين من العمر، لكنلم يحدث التوافق بينهما ولم يعمر زواجهما أكثر من شهرين، قبل أن يقررالارتباط بسيدة من سنه هي الأخرى في التسعين من العمر، ترملت في سنواتالسبعينيات وبقيت وحيدة بعد ارتباط أبنائها.
ولم ترفض السيدة بن غربيفطيمة طلب جارها السيد عبو للزواج، لتزف إليه على مهر 25 ألف دينار تديّنهالعريس وأقام كلاهما عرسا، وهي ترعى اليوم شؤونه كزوجة مطيعة رغم تقدمهمافي السن، ووفقا للتقاليد لم تخرج للقائنا لأنها عروس جديدة.
وفي بلديةالإدريسية المجاورة لبلدية معبد وقفنا على عرس آخر لعريس تسعيني تصادف معيوم زفاف السيد عبو، جمع أيضا بين عريس في التسعين وعروس في الخامسةوالستين.
ولم يجد العريس، السيد قنفود التلي، مانعا في استقبالناوعلامات السعادة بادية عليه، ''لأن الرجل بلا امرأة إنسان ميت'' على حدتعبيره. مضيفنا الذي اشتغل طيلة حياته في الفلاحة ويحصل على تقاعد محترم،تزوج أربع مرات وعروسه الأخيرة هي الخامسة.
ولأن الوحدة هي أكثر مايخشى محدثنا، ''والمرأة كل شيء في حياة الرجل'' كما يقول، لم ينتظر السيدالتلي كثيرا ليبحث عن شريكة لحياته بعد وفاة زوجته التي عاش معها أكثر مننصف قرن، وكان شرطه الوحيد في عروسه أن تكون عاقرا، ليجد طلبه في زوجتهالحالية السيدة سعدي فاطمة، وهي الأخرى تزوجت أربع مرات، قبل أن تزف إلىعريسها الأخير في وليمة على مهر 05 ملايين سنتيم، ليكملا معا ما تبقى منشتاء العمر
http://www.elkhabar.com/ar/index.php?op=print&news=235418.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تسعيني يتزوج امرأة من سنه في عين معبد بالجلفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عين معبد أون لاين :: منتدى الجلــ ـعين معبدـ ــــــــــــــــــــــــــــــفة ::   :: اخبار عين معبد-
انتقل الى: